Language:

*اتصل بنا للحصول على التقييم*

* يرجى تعبئة البيانات المطلوبة
  • phone number format invalid
  • email format invalid
تم الكشف عن مشاكل ، يرجى مراجعة النموذج.
protected by reCAPTCHA
خصوصية - شروط

إستراتيجية التعليم

تستفيد شركة ماثنيزيوم من خبرة بعض المدراء التنفيذيين للخدمات التعليمية الرائدة في العالم، لتطوير منهج تدريس يستخدم مزيجًا فريدًا من التقنيات العقلية، واللفظية، والبصرية، والحسية، والمكتوبة لمساعدة الأطفال على تعلم الرياضيات. وهو ما يُدعى منهج ماثنيزيوم !

التعليم الذهني

يتعلم الطلاب كيف ومتى يستغنون عن استخدام الورقة والقلم في المسائل التي لا تتطلب ذلك، ليستخدموا تقنيات الرياضيات العقلية بدلاً منها. يسمح لهم هذا بالتركيز على المهمة المطروحة.

مثال على ذلك: 99 + 99 + 99 = بدلاً من حل هذه المسألة باعتبارها مسألة الجمع الرأسي المعتادة، يتعلم الطلاب كيفية التفكير في حل مثل هذه المسائل "100 + 100 + 100 -3 = 300 - 3 = 297" وهي طريقة مختلفة للنظر إلى المسائل ومن الممكن أن تكون مفيدة ومثمرة للغاية.

التعليم الشفهي

تعتبر اللغة جزء مهم من البرنامج، حيث يتعلم الطلاب معنى الكلمات الجذرية لمساعدتهم على حل المشكلات كما يتم تعليمهم أيضًا كيفية شرح عملية التفكير والاستدلال لفظيًا.

مثال ذلك: النسبة المئوية يتم تدريس النسبة المئوية من خلال تقسيم الكلمة إلى مكوناتها: كم النسبة المئوية- "لكل 100". باستخدام هذا التعريف، يفكر الطلاب في "7٪ من 300" على أنها "7 لأول مائة، و7 للمائة الثانية، و7 للمائة الثالثة. 7 + 7 + 7 = 21.

التعليم المرئي

تُستخدم الصور والمخططات والجداول ذات المعنى لشرح الأفكار والمفاهيم الرياضية. حيث يتم حل العديد من المشكلات التي يواجهها الطلاب "باستخدام الصور"، مما يمنحهم رؤى تتجاوز الكلمات المكتوبة.

مثال على ذلك: تتم مواجهة العديد من المشاكل في برنامج ماثنيزيوم بالاعتماد على صور مساعدة. "فإذا كانت كل دائرة في الصورة تشكل فلسًا أو بنساً واحدًا، فما عدد الأموال التي تظهر في الصورة؟"

التعليم الحسي

يتم استخدام حاسة اللمس عند الحاجة من أجل تقديم و/أو شرح و/أو تعزيز المفاهيم والمهارات. وتتم مراقبة عملية نقل المعرفة إلى جوانب التعلم الأخرى بعناية لضمان فعاليتها.

مثال على ذلك: تستخدم شرائح العد لتسهيل تعلم مبادئ الجمع والطرح والضرب والقسمة. يستخدم الزهر / النرد والبطاقات في دراسة الاحتمالات.

التعليم المكتوب

تعتبر الممارسة الكتابية مع الحساب ("التمرين العملي") مكونًا ضروريًا لتعليم الرياضيات. لذلك، يمنح ماثنيزيوم الطلاب ممارسة وفيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم موادنا المطبوعة لتوفير تطوير منظم ومفهوم للفكر والمهارات الرياضية.

مثال على ذلك: تغطي أوراق العمل الخاصة بنا النطاق الكامل للرياضيات طوال فترة التدريب من ممارسة "1 + 1" إلى التعامل مع المتجهات ثلاثية الأبعاد. كما أن موادنا المطبوعة تغطي جميع جوانب حل المشكلات.

الموقف واحترام الذات

يدخل العديد من الطلاب برنامجنا وهم يرددون عبارات مثل "لست أجيد الرياضيات ...أو ... أنا أكره الرياضيات". لكننا نعلم من التجربة أن الأطفال لا يكرهون الرياضيات حقًا. ما يكرهونه هو الشعور بالإحباط والإحراج والارتباك الذي قد يسببه الرياضيات. ويعتبر النجاح أفضل طريقة يمكن للطالب من خلالها التغلب على هذه المشاكل. توفر ماثنيزيوم النجاح من خلال إيجاد نقطة البداية الصحيحة (من خلال الاختبار التشخيصي) لكل طالب بالإضافة إلى بناء الثقة واحترام الذات من خلال التفاعل الناجح مع المواد المختارة بعناية خصيصًا لهم.

الخدمات المضافة

يقدم منهج ماثنيزيوم أيضًا إثراء معرفي للطلاب المتقدمين في الرياضيات، مما يوفر لهم مواضيع لا تتواجد عادة في الفصل الدراسي بالإضافة إلى تقديم حلولاً مكثفة حول ذلك إذا لزم الأمر.

نهجنا:

غيّر منهج ماثنيزيوم لأكثر من عقد من الزمن طريقة فهم الأطفال للرياضيات وتقديرهم لها. ويركز منهج ماثنيزيوم المسجل على مساعدة الأطفال على بناء حسهم الرقمي حتى يفهموا الرياضيات فهماً تاماً.